UNIVERSITE HASSAN II DE CASABLANCA

السنة النبوية وتعزيز فكر الوسطية والاعتدال

انعقد مؤتمر "السنة النبوية وتعزيزفكرالوسطية والاعتدال"  بتنظيم من  جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاءبالشراكة مع جمعية المسار والمنتدى العالمي للوسطية بالأردن  بفندق ادوأنفا، يومي 27 و28 أكتوبر 2017. و قد اسقتطب هذا المؤتمر عددا كبيرا من العلماءعلى الصعيد الوطني و الدولي من أبرزهم كالدكتور نور الدين الخادمي الوزير التونسيالسابق والشيخ عبد الفتاح مورو والدكتور محمد الحلايقة نائب رئيس الوزراء الأردنيالأسبق والأستاذ المفكر الصادق المهدي بالإضافة إلى الدكتور مخلص السبتي رئيسجمعية المسار.

و قد أكد الدكتور إدريس المنصوري رئيس جامعةالحسن الثاني بالدار البيضاء خلال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر على الدورالفعال الذي تلعبه الجامعة من أجل ترسيخ و تعزيز القيم عند الطلبة "و ذلك من اجل تحقيق التوازن الروحي و الفكري استعدادا لخدمة الوطن" كماجاء في تصريحه.

و من تجليات تكامل دور مختلف الفاعلين في تحقيق فكرالوسطية والاعتدال هو التدابير الفعلية التي أنجزت لإعداد الجهة و تطوير مشروعالدار البيضاء كمدينة ذكية و هو الأمر الذي أكده السيد عبد المالك الكحيلي  مستشار بمجلس مدينة الدار البيضاء .و قد أعرب هذا الأخير كذلك عن أهمية الاهتمامبالأنشطة العلمية و دورها الفعال في نشر الوعي بالقيم و ترسيخ مبادئ السلم.مبادئ يعتبر أنجع سبيل إليها "اختيار الموقف الأمثل و الخيارالأفضل" كما أكد عليه الإمام الصادق المهدي من السودان

يأتي هذا المؤتمر في ظرف دولي تتزايد فيه مظاهرالتطرف عبر العالم و تعرف فيه صورة الإسلام تضليلا كبيرا. و بالتالي فان من شانالمؤتمر من خلال برنامجه الغني المساهمة في نشر قيم الوسطية من اجل الحفاظ علىالسلم.

PRÉSIDENCE DE L’UNIVERSITE HASSAN II DE CASABLANCA


  • 19, RUE TARIK IBNOU ZIAD, MERS SULTAN BP 9167 CASABLANCA
  • 06 14 000 400
  • 05 22 22 88 81
  • UNIVH2C@UNIVH2C.MA
image description
image description
Copyright © 2017 All Rights Reserved
Developped By MB SOLUTION